موسوعة صحف الطيبين في  أصول الدين وسيرة المعصومين
محاورة
ذِكْرُ عَليٍّ عليه السلام عِبادَةٌ
 

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة على أعدائهم إلى يوم الدين

لرؤية الصورة بشكل جيد انقر عليها بجهة الماوس الأيمن وزين بها سطح الشاشة أو أنقر f11

 

تفضل يا طيب تصحف محاورة ذكر علي عليه السلام عبادة وتدبرها هنياً لك الولاية لأمير المؤمنين

 

صورة جلد الكتاب تعبر وتجيب عن سؤال لماذا نزور الإمام علي وآله آل رسول الله ونذكرهم بالفضل والكرامة والفخر والمجد ونعتقد أن ذكرهم يقربنا لله وهو عبادة له لا لهم ؟ الجواب هو نفس ما يجاب به الذي يسأل لما نزور الكعبة ونقبل الحجر الأسود ونطوف ونسعى ونحج ونعتقد أن هذه الأعمال عبادة لله لا لها .

فإذا كان لأن الله ورسوله أمر بهذه الإعمال العبادية الشريفة ونفتخر بها وبذكرها وواجب علينا أن نتعلم ما يرتبط بها من المعارف .
 

فالإمام علي هو المعلم لمعارفها بحق وصدق بعد رسول الله ، بل مُعرف لمعارف التوحيد الصادق ، وهو الناطق الحق عن الله ورسوله في كل تعاليم الدين ، وله من الخصال الكريمة التي ذكرها الله عز وجل في كتابه ونبيه الكريم في سنته وسيرته مع الإمام علي وآله .

وبينها الإمام علي بكلامه وسيرته وسلوكه ، والإمام علي عليه السلام له من المواقف المشرفة في نصر الدين وتعريفه بحقائقه ما ليس لغيره ، وهو أحق بالذكر والمعرفة من الكعبة والحجر الأسود وتقبليهم والتوسل لله تعالى عند مقامهم الشريف .

وما عند الإمام علي من الجاه الكريم عند الله تعالى ورسوله وبما فضلهم الله من هداه ونوره وولايته على عباده في أرضه ، فهو أحق بالزيارة والإقرار عنده لله بالعبودية ولهم بالطاعة المفروضة بأمر الله تعالى ورسوله وامتثال أمره بوجوب المحبة لهم والاعتراف بولايتهم وإمامتهم ، فإنهم بحق أولياء الله وأنصار دينه ومعرفيه بحق وصدق .

هذا ، وتمام البحث في الأجزاء الكاملة من صحيفة ذكر علي عليه السلام عبادة ، وتجده إن شاء الله في موقع صحف الطيبين ، وبهذا تعرف كثير من الحقائق عن ذكره ومعرفته وضرورته في الدين ، وإنه أول الأمور التي تترتب على الإيمان بالله ورسوله ، وإن الله أنزل تعاليمه على النبي الكريم وحفاظ عليها بولي دينه الذي أمر بمحبته وطاعته بعد رسول الله في كثير من الآيات الشريفة فضلا عن السنة المطهرة الذاكرة لفضله وشرفه ومقامه الكريم عند الله تعالى .



المحاور
خادم علوم آل محمد عليهم السلام
الشيخ حسن جليل حردان الأنباري
موقع موسوعة صحف الطيبين


 

المكتوب على جلاد الكتاب الأيسر :
 

كانت هذه المحاورة المباركة المسماة بـ ( محاورة ذكر علي عليه السلام عبادة ) ـ على ساحة حوار ( شبكة الموسوعة الشيعية ) وبمناسبة ميلاد الإمام علي عليه السلام في رجب من سنة 1420 ـ وقد بدأت في يوم 22-10-1999 ، الساعة 12:05 بعد الظهر ، وانتهت بما كتبه في يوم : 30-10-1999 الساعة : 11:45 مساءً ، وهي بعض الكتابات الموجودة على : موقع موسوعة صحف الطيبين .



تفضل يا طيب إلى الفهرس العام